Loader
Navigate Up
Sign In
 

 

 

جميع الوظائف متاحة للسعودين الرجال فقط

ارسال السيرة الذاتية مع كود الوظيفة على البريد الالكتروني hr@ncdc.gov.sa

  • مساعد أخصائي أنظمة أمنية
  • مساعد محلل مالية
  • مساعد أخصائي تدقيق والتزام
  • مساعد محلل أنظمة أمنية
  • مساعد محلل خدمات موارد بشرية
  • مساعد محلل أنظمة بنية مفاتيح عامة
  • مساعد محلل دعم فني
  • سكرتير تنفيذي

مساعد أخصائي أنظمة أمنية

كود الوظيفة *OPS110

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

إدارة التشغيل
قسم النظم الأمنية

مهام الوظيفة

  • تركيب، وتحديث، وإعداد، وتهيئة، ورصد أداء العناصر الأمنية في الشبكة والنظم (Firewalls ، VPN ، IPS، SOC, Vulnerability scanners, Penetration Test, Access Control الخ.) وتحديثها باستمرار
  • قياس ومراقبة وإعداد التقارير حول مستويات الامتثال لسياسات أمن المعلومات ، ووضع وتخطيط وإدارة إجراءات معالجة أوجه القصور
  • تنسيق وضبط الوصول الآمن الى الأنظمة الحاسوبية وتصعيد أي مشاكل أو مخاوف أمنية ومعالجتها
  • اختبار خطط التعافي من الكوارث لضمان الجاهزية واستمرارية الأعمال عقب وقوع الكوارث
  • ضمان تبليغ المدير بالخروقات والمتطلبات الأمنية الرئيسية
  • مراجعة واعتماد ضوابط المصادقة وضوابط الوصول إلى الشبكة والأنظمة لضمان التزامها بالمعايير الأمنية
  • إدارة والحفاظ على الأمن المادي والأنظمة الكهروميكانيكية لمركز البيانات والإشراف على التقيد السليم بالسياسات الأمنية الخاصة بها
  • الحفاظ على وثائق البنية التحتية ذات التصميم العالي والتصميم المنخفض (HLD and LLD)

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • قدرة إبداعية في العمل.
  • العمل على الأنظمة وتحليلها
  • تحليل الأعمال وفهم طبيعتها.

المؤهل

  • شهادة جامعية في أمن المعلومات أو هندسة الحاسب أو مجال آخر ذات الصلة
  • خبرة عملية لا تزيد عن خمس سنوات.

مساعد محلل مالية

كود الوظيفة *SFM110

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

إدارة الخدمات المالية والإدارية
قسم الخدمات المالية

مهام الوظيفة

  • المشاركة في اعداد الموازنة المالية السنوية للمركز الوطني للتصديق الرقمي والاستمارات والنماذج ذات الصلة من خلال التنسيق مع جميع الإدارات لتلبية المتطلبات المالية.
  • متابعة الصرف على المشاريع وإدارة التكاليف وإعداد التقارير الخاصة بذلك عند الحاجة.
  • إعداد التقارير الفصلية ونصف السنوية والسنوية حول البيانات المالية وفقا لمعايير المحاسبة المعتمدة.
  • تحديث النظام المالي مع جميع البيانات المالية والحسابات والقيود الدفترية المطلوبة لضمان الفعالية والدقة.
  • المحافظة على جميع السجلات المحاسبية الخاصة بالمركز لضمان سهولة استرجاعها والرجوع إليها عند الحاجة.
  • مراقبة وضمان الدفع لموظفي وموردي ومقدمي الخدمات في المركز الوطني للتصديق الرقمي بشكل دقيق وفي الوقت المناسب
  • مساعدة المدققين الداخليين والخارجيين وتوضيح جميع الاستفسارات التي أثيرت حول التدقيق لغرض الشفافية

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • قدرة على عمل الموازنات المالية
  • متابعة صرف المشاريع
  • المام بالمحاسبة الحكومية
  • جمع البيانات وتحليلها.

المؤهل

  • شهادة جامعية في إدارة مالية او محاسبة
  • خبرة العمل: حديث التخرج او خبرة لا تتجاوز سنتين.

مساعد أخصائي تدقيق والتزام

كود الوظيفة *PLS110

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

إدارة السياسات واللوائح
التدقيق والالتزام

مهام الوظيفة

  • وضع برامج التدقيق الفنية الداخلية (تدقيق أمن المعلومات، تدقيق بنية المفاتيح العامة).
  • المراجعة الدورية لمدى الالتزام بالسياسات والإجراءات الفنية المعتمدة.
  • القيام بإجراءات التدقيق الفنية وصياغة التقارير متضمنة للتوصيات ورفعها للإدارة العليا.
  • متابعة تنفيذ التوصيات مع الإدارات الأخرى.
  • وضع الخطط الدورية للتدقيق الخارجي لعملاء المركز وتنفيذها.
  • التنسيق بين المراجع الخارجي والإدارات المعنية بالمركز لتسهيل عمليات المراجعة الدورية للسياسات والإجراءات المتبعة للتحقيق الامتثال للمعايير الدولية.
  • القيام بمهام أخرى ذات العلاقة بالتدقيق والمراجعة الفنية.

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • خبرة 4- 6 سنوات في التدقيق والالتزام في مجال تقنية المعلومات وأمن المعلومات.
  • خبرة بحوكمة تقنية المعلومات، الالتزام، وخطط وإجراءات برامج التدقيق.
  • خبرة بمفاهيم أمن المعلومات وسياساتها وإجراءاتها.
  • يفضل من لديه خبرة في معايير وممارسات البنية التحتية للمفاتيح العامة مثل ويب ترست وغيرها.

المؤهل

  • شهادة جامعية في مجال تقنية المعلومات.
  • يفضل من لديه الشهادات الاحترافية التالية: CISSP, CISA, CIA, ISO27001 LA

مساعد محلل أنظمة أمنية

كود الوظيفة *OPS120

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

إدارة التشغيل
قسم النظم الأمنية

مهام الوظيفة

  • تركيب، وتحديث، وإعداد، وتهيئة، ورصد أداء العناصر الأمنية في الشبكة والنظم (Firewalls ، VPN ، IPS، SOC, Vulnerability scanners, Penetration Test, Access Control الخ.) وتحديثها باستمرار
  • تنسيق وضبط الوصول الآمن الى الأنظمة الحاسوبية وتصعيد أي مشاكل أو مخاوف أمنية ومعالجتها
  • تحديد وإدارة مخاطر وحوادث أمن المعلومات الرئيسية، ونتائج التدقيق في الأحداث الأمنية في تقنية المعلومات واتخاذ الإجراءات الوقائية والتصحيحية المناسبة
  • اختبار خطط التعافي من الكوارث لضمان الجاهزية واستمرارية الأعمال عقب وقوع الكوارث
  • ضمان تبليغ المدير بالخروقات والمتطلبات الأمنية الرئيسية
  • مراجعة واعتماد ضوابط المصادقة وضوابط الوصول إلى الشبكة والأنظمة لضمان التزامها بالمعايير الأمنية
  • الحفاظ على وثائق البنية التحتية ذات التصميم العالي والتصميم المنخفض (HLD and LLD)

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • قدرة إبداعية في العمل.
  • العمل على الأنظمة وتحليلها
  • تحليل الأعمال وفهم طبيعتها.

المؤهل

  • شهادة جامعية في أمن المعلومات أو هندسة الحاسب أو مجال آخر ذات الصلة
  • حديث التخرج.

مساعد محلل خدمات موارد بشرية

كود الوظيفة *SFM120

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

إدارة الخدمات المالية والإدارية
خدمات الموارد البشرية

مهام الوظيفة

  • التنسيق فيما يخص الموارد البشرية وخدمات الموظفين مع الإدارات المعنية في الوزارة بما يتماشى مع السياسات والإجراءات المعتمدة.
  • المشاركة في جمع المعلومات وإجراء التحليلات اللازمة لتطوير خطة القوى العاملة.
  • المشاركة في تحديث توصيف الوظائف في المركز الوطني للتصديق الرقمي بالتنسيق مع مدراء الإدارات بحيث يعكس توصيف الوظائف المحدث مسؤوليات شاغل الوظيفة الجديدة، المؤهلات المطلوبة والمهارات اللازمة.
  • المشاركة في وضع أهداف التوظيف السنوية استنادا إلى استراتيجية المركز الوطني للتصديق الرقمي الشاملة، واحتياجات وأولويات القوى العاملة المتوقعة.
  • التنسيق مع الجامعات، ووكالات التوظيف، وفعاليات التوظيف ومنظمي المعارض لغرض جذب المرشحين ذوي الكفاءات العالية.
  • تسهيل علمية المقابلات والقيام بعمليات التقييم والفحوص المرجعية لضمان اختيار المرشحين المناسبين لشغل الوظائف الشاغرة

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • قدرة على عمل الموازنات المالية
  • متابعة صرف المشاريع
  • المام بالمحاسبة الحكومية
  • جمع البيانات وتحليلها.

المؤهل

  • شهادة جامعية في إدارة وتنظيم الموارد البشرية.
  • خبرة العمل: حديث التخرج او خبرة لا تتجاوز سنتين.

مساعد محلل أنظمة بنية مفاتيح عامة

كود الوظيفة *OPS130

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

إدارة التشغيل
قسم أنظمة بنية المفاتيح العامة

مهام الوظيفة

  • تنفيذ جميع الأنشطة المتعلقة بإدارة وتشغيل نظم البنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) وضمان تطبيق جميع مكونات الأنظمة بشكل صحيح
  • وضع مواصفات نظم البنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) من خلال التشاور مع المستخدمين، وتحليل سير العمل، والوصول إلى المعلومات ذات الصلة
  • توفير التشغيل وأداء المهام اليومية 24/7 لضمان توافر وتشغيل جميع عناصر نظم البنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) وضمان المواءمة مع المعايير واتفاقيات مستوى الخدمة ومتطلبات المستخدم
  • حل مشاكل نظم البنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) وضمان اتخاذ إجراءات استباقية للحد من المشاكل المماثلة في المستقبل
  • إدارة أداء نظم البنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) والإشراف على ضبط واستكشاف مشاكل النظام وإصلاحها وكذلك القضايا الأمنية لضمان مستويات عالية من أداء النظم
  • التنسيق مع المهندسين والموردين وغيرهم من الموظفين في تصميم و / أو تطبيق حلول نظام البنية الأساسية للمفتاح العام مع الأخذ بعين الاعتبار المعلومات المرتجعة والمتطلبات
  • تشغيل وصيانة وتهيئة وإدارة وحل مشاكل أنظمة البنية الأساسية للمفتاح العام وتكنولوجياتها المدعومة مثل الأدلة، وقواعد البيانات، HSMS ، OCSP ... لضمان الوصول إليها وحسن تشغيلها
  • توفير المعلومات المرتجعة عن فعالية وكفاءة نظم البنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) القائمة وتقديم التوصيات لزيادة فعالية الأنظمة
  • الحفاظ على توحيد ومواصفات معدات نظم البنية الأساسية للمفتاح العام (PKI) وضمان المواءمة مع سياسات وإجراءات تقنية المعلومات
  • إصدار، واستعادة وتعديل وبدء تطبيق، وإلغاء وأرشفة وحذف شهادات المستخدمين وشهادات مسؤولي التسجيل

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • قدرة إبداعية في العمل.
  • تحليل الأعمال وفهم طبيعتها.
  • جمع البيانات وتحليلها.

المؤهل

  • شهادة جامعية في هندسة الحاسب أو تقنية المعلومات أو علوم الحاسب أو مجال آخر ذات الصلة
  • خبرة العمل: (حديث التخرج).

مساعد محلل دعم فني

كود الوظيفة *OPS150

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

إدارة التشغيل
قسم أنظمة التشغيل والدعم الفني

مهام الوظيفة

  • مراقبة فعاليات مركز العمليات الأمنية ومركز تشغيل الشبكة (SOC and NOC) وتنبيه الجهات المعنية المناسبة، وفقا للإجراءات، حول المشاكل القائمة
  • إجراء تقييم أولي للمشاكل، محاولة حلها وتوزيع التذاكر على الجهات المعنية المناسبة
  • استخدام وتحديث الأدوات ذات الصلة لتتبع جميع الطلبات والحوادث والمشاكل، ومراقبة دورة حياة الطلب ، بما في ذلك الوضع ، والتقدم ، والإغلاق والتحقق مع المستخدمين النهائيين
  • تسجيل وتتبع طلبات الحصول على الدعم، وتحديد الأولويات وتصعيد التذاكر على النحو المطلوب لضمان الكفاءة والتتبع
  • تصعيد التذاكر التي لم يتم حلها إلى المستوى التالي، ومتابعة عملية الحل
  • إعداد تقارير دورية عن مشاكل الشبكة والأنظمة والتطبيقات وحوادث الأداء الأمني وتسليط الضوء على القضايا والحالات المتكررة وتقديمها إلى المدير لأغراض صنع القرار

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • قدرة إبداعية في العمل.
  • تحليل الأعمال وفهم طبيعتها.
  • جمع البيانات وتحليلها.
  • خدمة العملاء، المبادرة
  • العمل الجماعي والتعاون

المؤهل

  • شهادة الدبلوم في مجال الدعم الفني أو الاتصالات أو هندسة الشبكة أو تقنية المعلومات أو هندسة الكمبيوتر
  • خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات.

سكرتـــــير تنفـــيذي

كود الوظيفة *MNG110

* لن يلتفت الى أي رسالة غير معنونة بكود الوظيفة

مكتب المدير العام

مهام الوظيفة

  • معالجة البريد (الصادر والوارد) الورقي والالكتروني.
  • استقبال المكالمات الهاتفية ومعرفة المتصلين لتحويلهم للجهات المعنية في المركز وتدوين الملاحظات الهامة.
  • إعداد وكتابة الخطابات والتقارير وطباعتها.
  • تنسيق الاجتماعات، وتجهيز غرفة الاجتماعات وترتيبها بشكل جيد.
  • إدارة وتنظيم مواعيد واجتماعات المدير العام، واستقبال الزوار وتسجيل معلوماتهم.
  • متابعة وتنسيق جميع الأعمال الإدارية وتحديد المواضيع الواجب متابعتها.
  • إدارة وتنظيم الوثائق وفهرسة الملفات.
  • استخدام تطبيقات الحاسب الآلي (معالجة النصوص باللغتين العربية والإنجليزية، تصميم العروض التقديمية، انشاء الجداول، الخ).

المعارف والقدرات والمهارات المطلوبة

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • اتقان تام الاعمال البرامج المكتبية MS OFFICE
  • قدرة على الاعمال المكتبية والادارية
  • متابعة اعمال المساندة الادارية
  • المام بالعمل على أنظمة موارد ERP
  • عمل التقارير اللازمة.

المؤهل

  • شهادة دبلوم سكرتير تنفيذي من معهد الادارة (متخصص) او بكالوريوس إدارة عامة
  • خبرة العمل: حديث التخرج او خبرة لا تتجاوز سنتين.